آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة مكناس تعقد سلسلة لقاءات إقليمية حول التدابير ذات الأولوية

نيابة مكناس تعقد سلسلة لقاءات إقليمية حول التدابير ذات الأولوية

بعد سلسلة اللقاءات المركزية والجهوية حول التدابير ذات الأولوية وفي إطار سلسلة اللقاءات الإقليمية التي تنظمها نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس في هذا الشأن، ترأس السيد النائب خلال الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 14 أبريل 2015 لقاءات إقليمية لتقاسم وإغناء هذه التدابير ، بمقر نيابة وزارة التربية الوطنية بمكناس.

حيث استهدفت اللقاءات كلا على حدى السيدات والسادة : الأطر العاملة بالنيابة،المفتشات والمفتشين،مديرات ومديري الأسلاك التعليمية الثلاث بالتعليم العمومي والخصوصي ، ممثلين عن التلميذات والتلاميذ ، فيدراليات وكونفدراليات و جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني ، الشركاء الاجتماعيين ، ممثلي المجالس المنتخبة والسلطات الإقليمية.

 استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد النائب بالمشاركين، أبرز من خلالها أهمية إسهاماتهم في بلورة اقتراحات عملية لأجرأة وتنزيل هذه التدابير.وفي معرض تقديمه للعرض التأطيري للقاء، قدم السيد النائب للمشاركين خلاصات وإحصائيات اللقاءات التشاورية التي شارك فيها مختلف الفعاليات والكفاءات التي تزخر بها المنظومة التربوية والمجتمع المغربي في تلمس معالم المشروع التربوي الجديد.

 كما استعرض السيد النائب المحاور التسع المسطرة في التدابير ذات الأولوية التي تكتسي صبغة استعجالية، سيتم اعتمادها إلى جانب التقرير الاستراتيجي المرتقب للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لبناء الرؤية المستقبلية 2030 م، كما عرفت هذه اللقاءات مناقشة جادة حول الاقتراحات التي يمكن أن تقدمها كل فئة حول الأهداف والنتائج المنتظرة من كل تدبير إضافة لمؤشرات تتبعها وأهم الملاحظات التي يمكن تقديمه حول هذه التدابير.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-10 00:05:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك